Home

تحليل الشخصية من خلال رسم الشجرة

تحليل الشخصية من خلال رسم الشجر

تعزى فكرة استخدام رسم الشجرة بغرض تحليل الشخصية إلى إميل جوكر emile juck الذي كان يفسر الرسوم حدسيا وكان هدف الباحث التحقق من ملاحظات امبريقية و اقتصرت فائدة الاختبار على تعيين بعض الأشكال الصراعية عند المفحوص بطريقة تعزى فكرة استخدام رسم الشجرة بغرض تحليل الشخصية إلى إميل جوكر (emile juck) الذي كان يفسر الرسوم حدسيا ، وكان هدف الباحث التحقق من ملاحظات امبريقية و اقتصرت فائدة الاختبار على تعيين بعض الأشكال الصراعية عند المفحوص بطريقة حدسية. اهتم كل من هور لوك hurlock) ) وطومسون t)) في سنة 1934 بنمو الإدراك و بتالي مهد لدراسة المنظمة لرسم الشجرة

دراسه الشخصيه عن طريق الرسم اختبار رسم الشجرة

أهل مصر يقدم. تعزى فكرة استخدام رسم الشجرة بغرض تحليل الشخصية إلى إميل جوكرemile juck الذي كان يفسر الرسوم حدسيا وكان هدف الباحث التحقق من ملاحظات. اختبار تحليل شخصية أول ما ترينه في الرسم يكشف إن كنت إيجابية أم سلبية مجلة الجميلة طريقة رسمك للشجرة تكشف الكثير من أسرارك إنتبهي مجلة الجميل تعزى فكرة استخدام رسم الشجرة بغرض تحليل الشخصية إلى إمیل جوکر (emile juck) الذي كان يفسر الرسوم حدسیا ، وكان هدف الباحث التحقق من ملاحظات امبريقية واقتصرت فائدة الاختبار على تعيين بعض الأشكال الصراعية عند المفحوص بطريقة حدسية. اهتم کل من ھور لوك hurlock وطومسون t في سنة 1934 بنمو الإدراك وبتالي مهد لدراسة المنظمة لرسم الشجرة في علم النفس يوجد أهمية كبيرة لموضوع تحليل الشخصية من الرسم حيث أصبحت الشخابيط التي يقوم بها الإنسان دون وعي في وقت فراغه ليست مجرد خطوط ليس لها معنى ولكن علم النفس وعلمائه أصبحوا يفسروا هذه الظاهرة ويفسروا معنى كل خط.

تعرفي مع ياسمينة على طريقة تحليل الشخصية من الرسم وما يمكن ان تحمله خربشاتك ورسماتك من معانٍ عن طريقة تفكيرك وتصرفك . رسم الاشخاص: رسم الأشخاص يعني معاناة راسمها من عدم الشعور بالأمان والعجز في تحمل المسؤولية أو الميل إلى الانعزال عن الآخرين وعدم الاستقرار العاطفي المهم هذا تحليل الشخصيه عن طريق الرسم وكل وحده اتقولنا شتخربط دايما وشنو طلع لها. الدائرة وتعني أن الشخص. • كريم. • متعاون. • يحب السلام. • مسامح. • سلمي. • كتوم ولكنه ينتقم بقوة إذا غضب ( اتق. ما هو اختبار الشخصية? لتكون قادرة على تنفيذ هذا الاختبار يطلب من المحللين أن يرسموا على ورقة بيضاء منزلًا وشجرة وشخصًا. لذلك ، فإن اختصار اللغة الإنجليزية هو HTP. وهذا هو: منزل (منزل) ، شجرة (شجرة) وشخص (شخص). يحاول هذا الاختبار إظهار النزاعات الأكثر شيوعًا وفي الوقت نفسه مخفي في داخلنا تحليل الشخصيه من خلال الرسم. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.. هذا اختباار بسيط لتحليل الشخصيه. بالبدايه نحتاج ورقه الافضل تكون A4. ارسمـ / ـي فيها شجرة أول شجرة خطرت ببالك من قرائتك لكلمه شجره ؟؟. لا احد يشوف النتيجه قبل لا يخلص رسم. تراها بتخرب عليكم. اذا خلصتو الرسم. وهكذا فإن اختبار رسم الشجرة سمح بمقاربة الشخصية على أربعة أصعدة: - تسجل الشجرة الأولى رد فعل المفحوص و سلوكه في وسط غير معروف و غريب، كما يعكس الانطباع الناتج عن ذلك. - رغم التغيير الناتج جراء إضافة مصطلح أخرى تعبر الشجرة الثانية عن ردود الأفعال الاعتيادية للمفحوص داخل وسط.

إختبار رسم الشجرة وتحليل

4 طرق تساعدك في تحليل شخصية طفلك من خلال الرسم الأطفال عندما يطلبون منك أن تعطيهم ورقة لرسم شيء ما ، فلا تتردد ، في ذلك ماداموا يعتبرون هذا الأمر مسلي تعزى فكرة استخدام رسم الشجرة بغرض تحليل الشخصية إلى إمیل جوکر (emile juck) الذي كان يفسر الرسوم حدسیا ، وكان هدف الباحث التحقق من ملاحظات امبريقية واقتصرت فائدة الاختبار على تعيين بعض الأشكال الصراعية عند المفحوص بطريقة حدسية إختبار رسم الشجرة pdf مذكرة اختبار أي أداة أخرى ممنوع ، الوقت المسموح به غير محدد، يستحسن عدم وجود أي شجرة في المجال تحليل الشخصية من خلال طريقة الرسم 1- في الرسم دافعين : شيء محروم منه أو شيء يكرهه الرسم من قبل الكبير = شخصية الرسم من قبل الصغير = مفهو تحليل الشخصية من الرسم والكشف عن الأسوياء وغير الاسوياء. النفس، رسومات الاطفال تساعد في الكشف عن الأمراض النفسية للطفل من خلال تعبيراته ورسومه. الذي جمع رسوم البيت و الشجرة و الشخص

تحليل رسم اغصان الشجر – Lazcy Blog

تحليل رسم اغصان الشج

ما هي طريقة تحليل الشخصية من رسم ورق الشجر Yasmina. أوراق الأشجار تحلل شخصيتك ثقف نفسك. اختبار الشخصية اختبار الشجرة اختبار شخصي بسيط جدا يقول الكثير عنك Youtube ما هي طريقة تحليل الشخصية من رسم ورق الشجر Yasmina أوراق الأشجار تحلل شخصيتك ثقف نفسك مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف المدينة تحليل الشخصية من خلال الخط افضل اجابة. تحليل الشخصية من خلال الرسم. تحليل اختبار رسم الشجرة Pdf Shajara. إختبار رسم الشجرة Pdf فاطمة طاهري. اختبار شخصية مجاني. NERIS Type Explorer ®. الاختبار يأخد أقل من 12 دقيقة. جاوب بصدق (حتى إذا لم تعجبك الإجابة). حاول عدم ترك أي إجابات محايدة. 0%

اختبار رسم الشجرة pdf - Psycho D

ماذا تكشف الخربشات التي تقوم بها عن شخصيتك ؟. ما هي الخربشات ؟. أنت عندما تجلس في مكان ما وتنتظر شئ أو تستمع إلي شئ وتمتلك في يديك قلم . تبدأ في العبث برسم مجموعة من الحروف والكلمات وأشكال أو. تعزى فكرة استخدام رسم الشجرة بغرض تحليل الشخصية إلى إميل جوكر (emile juck) الذي كان يفسر الرسوم حدسيا ، وكان هدف الباحث التحقق من ملاحظات امبريقية و اقتصرت فائدة الاختبار على تعيين بعض الأشكال. أوراق الأشجار تحلل شخصيتك ثقف نفسك . تحليل اختبار رسم الشجرة Pdf Shajara . ما هي طريقة تحليل الشخصية من رسم ورق الشجر Yasmina . تحليل الشخصية من الرسم التحليل الرمزى نبضات على هامش الحياة Faceboo التصنيفات الشخصية , رف_12_علم_نفس , مقاييس_الشخصية. للمشاركة. X. مواضيع ذات الصلة. رسالة أحدث رسالة أقدم. دراسة الشخصية عن طريق الرسم (اختبار رسم المنزل و الشجرة و الشخص).pdf Reviewed by Hedaya Center on 5:02:00 م. تحليل الشخصية من خلال الرسم.. شخصيتك من رسمك.. قد تظن أن الرسوم التي تخطها بلا وعي أثناء التفكير العميق في أمر ما أو أثناء الحديث في التلفزيون أو أثناء الإستماع إلى محاضرة مملة مجرد شخبطة.

تحليل الشخصية من رسم الشجرة العامة برنامج المصمم العربي المدهش لتصميم ورسم الباترونات تعلم الرسم ثلاثي الابعاد على الورق. تحليل الشخصيه عن طريق الرسم (الشخابيط) منتديات كويتيا تحليل شخصيه رسم المكعبات ممكن تحليل شخصيه الشخص الذي امامك من اثناء معرفه الرسمه التي يقوم برسمها. أثناء التفكير حيث ممكن معرفه دواخل الشعصيه التي امامك من مجرد شخبطه على الورق بالقلم شخصيتك من خلال الشجر. ( سؤال 1/1) 1 - اختر واحدة من الأشجار التي في الصورة أمامك ؟. 1. 2. 3 بالطبع تتساءلين بشأن طريقة تحليل شخصية رسم الحواجب وما تكشفه عنك، لذلك، ياسمينة ستعرفك على ما تعنيه كل رسمة وتأثيرها في تصرفاتك ما هي طريقة تحليل الشخصية من رسم ورق الشجر Yasmina. اختبار الشخصية اختبار الشجرة اختبار شخصي بسيط جدا يقول الكثير عنك Youtube. أوراق الأشجار تحلل شخصيتك ثقف نفسك.

ويعد اختبار رسم الرجل لجودانف (1926 (Goodenough من أشهر الاختبارات التي اهتمـت بقياس الذكاء لدى الأطفال، . حيث يطلب من الطفل أن يرسم رجلاً، ثـم يـتم تحليـل الرسـم وفقـاً لقائمـة تتضمن (51) عنصراً تحليل الشخصية من خلال الرسم , الصفحة 3, كل ما عليك فعله أعطاء طفلكأو أخاك أقل من عشر سنوات ورقة وقلم إطلبي منه أن يرسم الماما.. معرفة الشخصية من الاسم كيف تحلل شخصيتك من خلال رسم الشجرة. التحليل النفسي sigmund freud. August 5, 2020 اختبار رسم الشجرة pdf. تحميل اختبار رسم الشجرة pdf. تعزى فكرة استخدام رسم الشجرة بغرض تحليل الشخصية إلى إمیل جوکر (emile juck) الذي كان يفسر الرسوم حدسیا ، وكان هدف الباحث التحقق من ملاحظات امبريقية.

هل يمكن تحليل الشخصية من الرسم؟ الحقيقة يعتبر التعبير الرمزي أو تحليل الشخصية من خلال الرسم مفهوم حديث يتم اعتماده مؤخرًا لتحليل شخصيات البالغين ولمعرفة مشاكل وهموم الأطفال وكل مايدور بخاطرهم عن الدورة. تحليل الشخصيه عن طريق الرسم. التحليل عن طريق الاشكال الهندسيه. 10 دقائق‎. التحليل من خلال رسم الطبيعه. التحليل عن طريق رسم الطبيعه. 13 دقيقة‎. تدريب. تدريب

اختبار رسم الشجرة - ahlamontada

تحليل شخصية الطفل من خلال الرسم جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية. تحليل الشخصية من الرسم الجزء الأول مهارة. ماذا يعني رسم الدوائر في علم النفس . إختبار رسم الشجرة وتحلي تحليل الشخصية من الاسم من الاختبارات التي تلقى رواجًا كبير في التعرف على الشخصية واكتشافها أكثر، إذ أثبتت عدة دراسات في علم النفس أن للاسم تأثير كبير على صفات الشخص، وكما يقول المثل لكل إنسان من اسمه نصيب، ومع ذلك لا. تحليل الشخصية من خلال رسم الشجرة ماهو اختبار رسم الشجر . لمحة تاريخية عن اختبار الشجرة: تعزى فكرة استخدام رسم الشجرة بغرض تحليل الشخصية إلى إميل جوكر(emile juck) الذي كان يفسر الرسوم حدسيا ، وكان.

تحليل الشخصية للاطفال من خلال الرسم ، رسم الأطفال يعبر عما بداخلهم أو ما يشعروا به ومن خلال رسمته حلل شخصية طفلك وما يشعر به أو ما يخيفه اختبار تحليل شخصية رائع: (الشجرة، المنزل، الشخص) قبل. علم النفس الاجتماعي. الخط لكي تتم الدراسة المنظمة والإحصائية لما يسمى اليوم باختبار رسم الشجرة هذا الأجير في كتابه المنشور باللغة الألمانية عام 1949 بعرض طريقته في تحليل رسم الشجرة إختبار ياباني مذهل: إكتشفي شخصيتكِ في ثواني من خلال طريقة رسمك للنجمة! منى نصار نشر في 19.04.2018. ماذا لو قلنا لكِ أننا، وبرسمة بسيطة لن تتخذ من وقتكِ أكثر من 15 ثانية، نستطيع تحليل شخصيتكِ؟. فبعد. إختبار رسم الشجرة وتحليله علي جعفر علم النفس Facebook رسومات الشخص تحمل دلالات معينة (Getty) يلجأ العديد من علماء النفس والأطباء حديثًا على تحليل الرسومات التي يرسمها الشخص عادةً، حيث تعبر.

العلماء عرّفوا تحليل الشخصية من خلال الخط بعلم «الجرافولوجي Graphology»، الذي يعني علم الشكل أو الرسم، كذلك يعني قراءة الجهاز العصبي والحركي على الورق من خلال تلك الأشكال والرسومات اختبار شخصية من خلال الرسم وطريقة التعامل مع المصاعب مجلة الجميلة. تحليل الشخصية من خلال الخط افضل اجابة. إختبار رسم الشجرة وتحليله علي جعفر علم النفس Facebook. ٢ طرق تحليل الشخصية من خلال الوجه. ٢.١ تحليل الشخصية بناءً على شكل الوجه. ٢.٢ تحليل الشخصية بناءً على الشعر. ٢.٣ تحليل الشخصية بناءً على الجبهة. ٢.٤ تحليل الشخصية بناءً على الحواجب. ٢.٥ تحليل. اخضعي معنا في هذا المقال لاختبار شخصية ممتع وسريع يرتكز على لوحة بسيطة، عليك تحديد الموقع المفضل لديك لرسم الشمس فيها، وذلك لكشف الكثير عن طباعك

تحليل الشخصية في ثواني من خلال طريقة رسم النجمة 3a2ilat تحليل الشخصية من الرسم بتحديد ما تتم رؤيته فيه اولا مجلة الجميلة اختبار شخصية من خلال الرسم وطريقة التعامل مع المصاعب مجلة الجميلة. إختبار رسم الشجرة وتحليله علي جعفر علم النفس Facebook.

تحليل الشخصية عن طريق الخط. حجم الخط. ميل الخط. الضغط على الخط. تباعد الأسطر. التعرف على صحة الشخص من خلال الخط. الكتابة اليدوية تكشف الكثير عن شخصيتك أكثر مما تظن ، في الواقع ، هناك علم يعرف. تحليل الشخصية من خلال رسم الرجل. بحسب اتجاه رأس السهم في الرسم يتم تحليل الشخصية فعلى سبيل المثال إذا كان السهم يتجه إلى الأعلى دل على قدراتك العالية على التركيز واستخراج التفاصيل المهمة و الدقة الكبيرة أما إذا كان رأس. تحليل الشخصية من الرسم. تحليل الشخصية من الرسم بتحديد ما تتم رؤيته فيه اولا مجلة الجميلة اختبار شخصية من خلال الرسم وطريقة التعامل مع المصاعب مجلة الجميلة.

تحليل الشخصية من الرسم - سراج تحليل الشخصية من الرسم سراج

  1. تحليل شخصية الجموح وصفاته النفسية هي العمل الدائم المواظبة والإستمرار في العمل والمثابرة والعنف والعزم في.
  2. تحليل الرسم في علم النفس، رسومات الاطفال تساعد في الكشف عن الأمراض النفسية للطفل من خلال تعبيراته ورسومه. تحليل اختبار رسم الشجرة Pdf Shajara. وبالمثل، لم يجد هاريس أي صحة في اختبار الشخصية.
  3. تحليل الشخصية من الرسم العشوائي Pdf. الموقع الرسمي لنظام linux هو wwwlinux org تحميل برنامج الكلك من الموقع.
  4. وهناك عدد من الاختبارات التي يتم إجراؤها من خلال الرسوم، وتكشف عن مشكلات الطفل، مثل اختبار HTP (House-Tree-Person) الذي يُطلب فيه من الطفل أن يرسم شجرةً وشخصًا ومنزلًا، ويتضح أن الشجرة تعبّر عن إقبال.

الرجل تشغل الحبوب شهادة دبلوم تحليل الشخصية من رسم الشجرة Polygonal, flat and contour arrows set isolated on a white اكتشف خفايا شخصيتك من اسمك فقط!!! -تحليل شخصية - Learn u0026 Enjoy تحليل اختبار رسم - مركز خطوة للتخاطب ورعاية. من أنت تحليل الشخصية من خلال الرسم. إختر الرسومات المفضلة وشاهد ماذا تقوله عنك ثقف نفسك. تحليل الشخصية من الرسم. تحليل الشخصية من الرسم العشوائي موسوعة المنهاج. تحليل الشخصية من الرسم العشوائي موسوعة المنهاج معلومات مثيره وممتعه عن تحليل الشخصيه من التوظيف في التربية والتعليم في فلسطين فيسبوك.

تحليل الشخصية من الرسم العشوائي موسوعة المنهاج. تحليل الشخصية من الرسم. تحليل الشخصية من خلال الخط افضل اجابة. تحليل الشخصية من الرسم لتحليل شخصية أحدهم. هناك أنواع عدة للتحليل بحسب ما يرسم الشخص و منها: ·رسم الأشكال الهندسية : تحليل الشخصية من خلال الأشكال الهندسية و هو علم قائم بحد ذاته و يسمى Geometrical. كيفية تحليل شخصية الطفل من طرق رسمه، تداولتها الدراسات النفسية، إلا أننا أجبنا على سؤال كيفية تحليل شخصية الطفل من طرق رسمه، من خلال دلالات مثبتة علميا لتحليل شخصيت أولا: تحليل الشخصية الباطل: وهو التحليل المدعى بحسب خصائص سرية، كشخصيتك من خلال لونك المفضل، أو حيوانك المفضل، أو حروف اسمك، وهذه في حقيقتها: كهانة، وعرافة، بثوب جديد لا تختلف عن القول بأن من.

اختبار : أسئلة تحليل الشخصية دقيق جدا من أنتِ · جويس حويس · 24.6.2019 اكتشفي من خلال اختبار تحليل الشخصية دقيق جدا والاجابة على هذه الاسئلة طريقة تحليلك وتعاملك مع الامور في حياتك نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم اسئلة تحليل الشخصية ، فهذا النوع من الاسئلة مرتبط بعلم النفس ، وعلم النفس هو علم مرتبط بدراسة الشخصية وما هي خصائصها وكيفية تقوية هذه الشخصية و جعلها افضل ، فتحليل الشخصية احد اهم.

هل تعلمين أنّ بإمكانكِ تحليل الشخصية من صورة واحدة؟ إكتشفي الطريقة وحلّلي شخصيتك وشخصيّة صديقاتكِ! إختبري شخصيّتكِ من خلال صورة واحدة! انظري إلى الصورة اعلاه وإختاري شكل الشجرة الذي. اعرف شخصيتك من الحيوان المفضل لديك ، من الاختبارات التي تبدو غريبة على كثير من الأشخاص، فبالتأكيد يوجد لكل شخص منا حيوان مفضل سواء كان أليف أو مفترس، لكن هل تساءلت نفسك يومًا ما لماذا تميل إلى نوع معين من الحيوانات دون.

كيفية رسم شجرة العائلة، تعرف على الطريقة بالخطوات من خلال موقع برونزية، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية رسم شجرة العائلة وذلك من اجل الاحتفاظ بالمعلومات والبيانات الهامة الخاصة بالعائلات، وهي تعد وسيلة من وسائل. تحليل الشخصية من خلال رسم الشجر . وصف الإختبار : هذا الاختبار يحدد لك مستواك في مادة علم النفس 101 , أجب عن الأسئلة بتركيز للحصول على النتيجة التي تستحقها. لا تنسى متابعة صفحتنا على تويتر Follow. تحليل رسومات الاطفال عبر موقع محيط، ترتبط رسومات الأطفال الصغيرة ارتباطاً كبير بشخصياتهم، حيث تُعبر عن الحالة النفسية لهم، وما يشعرون به من عدم استقرار داخلي، ويسعى الأطباء المتخصصين في التحليل النفسي إلى تفسير.

رابط تحميل كراسة تحليل رسم العائلة مقنن pdf. إعداد : أ .د . كريمة علاق. إذا كنت مهتما بإطلاع على إختبار رسم العائلة بطريقة كل من كورمان و بورو يمكن الإطلاع على المذكرة ( كريمة علاق ، محاولة. تحليل الرسم الحر Youtube. تحليل نفسي يعكس جوانب من حياتك كما يزعم الواقع المرير اختبار الشخصية اختبار الشجرة اختبار شخصي بسيط جدا يقول الكثير عنك Youtube.

رسم خط الجفن العلوي الخاص بالعين عن طريق تحديد خط آخر منحني ومقوس أعلى رسمة العين الأساسية. القيام بتحديد رسمة العين من خلال المرور عليها بقلم أسود ثقيل كيفية ابتكار شخصية مانجا أو أنيمي. إذا كنت تعمل على صناعة شخصياتك الخاصة من الأنيمي أو المانجا أو إعادة رسم شخصيات شهيرة، فسيتوجب عليك أن تفهم كيف تحدد ملامح الشخصية الداخلية وقصتها وتاريخها وكذلك كيف ترسم ملامحها.

تحليل اختبار رسم الشجرة Pdf Shajara. إختبار رسم الشجرة Pdf فاطمة طاهري. شرح رسم الشجرة Youtube. تحليل الشخصية من خلال الرسم يقول يوغي بيرا: إذا كنتَ لا تعرف إلى أين أنت ذاهب؛ فسوف ينتهي بك الأمر في مكان آخر. الخطة الاستراتيجية الشخصية هي خريطة طريق واضحة لتحقيق أهدافك، و تعرف أكثر على مدى عمق شخصيتك وذلك من خلال النظر إلى الطبيعة، في هذ الاختبار كل ما عليك القيام به هو ان تنظر إلى الصورة التي بالاعلى واختيار الصورة رقم الصورة التي تمثلّكِ وتريح نظركِ بشكل اكبر من هذه الصور الأربعة، ثم. استخدم أشكال الشجرة لتمثيل المراحل الهيكلية في رسم تخطيطي على شكل شجرة: من كتل، اسحب شكل شجرة إلى صفحة الرسم.إذا كنت تريد فرعين، فاستخدم شكل شجرة مزدوجة. إذا كنت تريد فرعين أو أكثر، فاستخدم شكلا متعدد الشجرة (مقتبس من ec 2004 و mdf 2005). إن تحليل الأهداف هو طريقة منهجية تستخدم لوصف الوضع في المستقبل بعد معالجة المشاكل التي تم تحديدها، وهو يصور الاهداف والوسائل في رسم بياني يسمى شجرة الاهداف

يتم تحضير المطوية من خلال الخطوات التالية: رسم جذع الشجرة على الورق البني، ثم تفريغه وقصه، يمكن استخدام الورق الأبيض وتلوينه إلى بني ترتبط هذه الطاقات بشخصية الإنسان , حيث انه لكل سنة ميلادية طاقة مختلفة و هي مرتبطة بأشهر الحمل التسعة لدى الإنسان , و يمكنك تحديد طاقتك و شخصيتك عبر سنة ميلادك . المرأة - النساء الحب والجمال...تحليل الشخصية من تاريخ الميلاد

اكتشف في اختبار الشخصية الآتي. اختبر نفسك: هل أنت إنسان كسول؟. اختبري نفسك: هل أنت مهووسة بالنظافة؟. هل تسعون إلى الكمال؟. اختبروا أنفسكم. اختبر نفسك: هل أنت مدمن على الإنترنت؟. اختبر نفسك: هل. خطوات رسم شجرة العائلة . على شكل شجرة مرسومة بدقة لتبين أصل عائلة معينة، فتبدأ بنسب الجد في أعلى الشجرة لتنتهي بالأحفاد، وتُمكِّن تلك الشجرة الجيل الجديد من التعرُّف على حلل شخصيتك من. تحليل الخط لماذا يدرس علم تحليل الشخصية من خلال الخط؟ علم تحليل الشخصية من خلال الخط هو علم قوي ومؤثر جدا على الرغم من حداثته وقلة انتشاره فهو علم تحليلي يحوي الكثير من الأرقام والمعايير والمقاييس والتطبيقات العلمية. تحب ترسم مربع.. مثلث.. نجمة.. دائرة.. اعرف شخصيتك من رسمتك. أكدت سحر الهاشمى، أخصائية العلاج بالطاقة والممارس المعتمد فى علم الجرافولوجى، أن من يحب رسومات وأشكال هندسية معينة، مثل: الدائرة. تعزى فكرة استخدام رسم الشجرة بغرض تحليل الشخصية إلى إمیل جوکر (emile juck) الذي كان يفسر الرسوم حدسیا ، وكان هدف الباحث التحقق من ملاحظات امبريقية واقتصرت فائدة الاختبار على تعيين بعض الأشكال.